اتصال الجن

اتصلت بى إحدى الأخوات الفضليات تخبرنى أن أختاً لها تثق فيها أخبرتها أننى بعثت 3 من الجنّ المسلم إلى بيت الأخت الأولى .. فاتصلت تسأل عن السبب وقبلها .. هل فعلاً حدث هذا ؟

 
ثم ماكان منها إلا أنها انزعجت لدخولهم إلى بيتها والاطلاع على أمورهاعلى فرضية صحت ذلك .. فأوضحت لها الأمر وأحببت نقله ليتضح إلى الجميع .
فأقول وبالله أستعين :

 
أولاً أن لاأرى الجنّ ولاأسمعهم فضلاً على أن أبعثهم إلى أحد .. وخبر الثقة لايُقبل بهذه الصورة أو على كل الأحوال وخيراً فعلت أن اتصلت وتثبّتت .

 
الأمر الثانى للأخت إسوة حسنة فى الصحابية أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها وعن أبيها .. فما حدث معها شىء يدّرس ..
حدثنا عبد الله بن بكر السهمي عن حاتم بن أبي صغيرة عن بن أبي مليكة عن عائشة بنت طلحة عن عائشة أم المؤمنين أنها قتلت جاناً فأتيت فيما يرى النائم فقيل لها أما والله لقد قتلت مسلماً قالت فلم يدخل على أزواج النبي فقيل لها ما يدخل عليك إلا وعليك ثيابك فأصبحت فزعة وأمرت باثني عشر ألفا في سبيل الله ) وسنده صحيح .

 
وفى رواية أن الجنى المقتول ( شهدَ بدراً أى من المبشرين بالجنّة ) .. فهو لم يدخل إلا وثياب أم المؤمنين عليها وهذا دأب الجنى المؤمن من الحياء .. ثم دخل لحاجة شرعية جعلت من أم المؤمنين تفزع من فعلها وتتصدق على مافعلت .. ولايُقاس الجن على الإنس فى أمر كشف البيوت مالم تكن محصنة بالذكر والطاعة .. فلهم القدرة على النظر والاختراق فى ظروف معينة .. وإن كان الجنى المذكور فى الأثر كان متشكلاً فى صورة حيّة كما هو ظاهرالأثر وقد أمرنا بالتحريج على حيات البيوت قبل قتلها على خلاف بين أهل العلم هل هو خاص بحيات المدينة أو فى أى مكان والله أعلم .

 
فلا تثريب عليك ولسنا مطالبين سوى أن نركب سفينة نوح وهى ” السنّة ”

 
حفظ الله الجميع وبارك فيهم .

 
أبو همّام الرّاقى

شاهد أيضاً

أخذ العهد على الجنى

العهد سنة من سنن تعامل الجن مع بعضهم وشىء يحترمه بعضهم كما يتعاهد الإنسى مع …

اعتداء رجال الجن على نساء الإنس

قصة صحيحة يرويها أنس ! روى ابن أبي الدنيا بسنده عن أنس بن مالك قال …

اقتران الجن بالإنس 

الجنى الصالح يراعى فى اقترانه أمور عديدة سنشرحها لاحقاً أما الجنى الخبيث فلايراعى هذه الأمور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *