الرئيسية / اجتهادات في العلاجات / سؤال وجوابه / رؤية الأنبياء لهالة الانسان

رؤية الأنبياء لهالة الانسان

سؤال : شيخنا ومعلمنا : لو قال قائل أن مسألة رؤية المصابين للهالة غير صحيح .. وإلا لرآها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد كان مصاباً .

 

الجواب :

 

الأخ المعارض عليه أن يعارض بعلم .. لاأن يخلط بين الأمور خلطاً عجيباً كهذا الخلط .. الهالة وُجدت أم لم توجد لن تؤخّر دخولنا للجنة ولاتعجّل فى خروجنا من النار والعياذ بالله .. الجواب من وجوه :

 

* من قلة الحياء أن نقارن المصابين برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم حتى وإن كان مصاباً بسحر أو عين ..

 

* رسول الله صلى الله عليع وعلى آله وسلم كان يرى أبعد من الهالة فقد رأى الشيطان وخنقه ورأى الشيطان يتخلّل بين صفوف المصلّين وسمع أنين الشجر ورد السلام عليه الحجر .. وأُسرىَ به إلى السماء فرأى مالم يره غيره .. فموضوع الهالة أمر أيسر قياساً بما تقدم .

 

* لم ينقل إلينا كل ماقام به رسول الله صلى الله عليه وسلم أو كل مافعله أو قاله وإلا للزمنا أن ننظر فى مليارات الأحاديث الصحيحة .

 

* عن أبي نضرة عن أبي سعيد قال لقيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر وعمر في بعض طرق المدينة فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم أتشهد أني رسول الله فقال هو أتشهد أني رسول الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم آمنت بالله وملائكته وكتبه ما ترى قال أرى عرشا على الماء فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ترى عرش إبليس على البحر .. رواه مسلم هنا ابن صياد رأى عرش إبليس ولم يرَه رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم .. أو لنقل أنه لم يقل برؤيته لأصحابه أو أخبرهم به .

 

* الهالة الآن تقاس وتصوّر بأجهزة متطورة جداً .. ولكن ضيق الأفق والانغلاق عن العالم الخارجى يجعل كل شىء لاوجود له وبدعة .. رزقك الله العلم النافع وأبعد الله عنك الشبه الفاسدة . والله أعلم .

 

أبو همام الراقى

شاهد أيضاً

دورات الرقية

شيخنا : رأيكم في الدورات المدفوعة أو التى بمقابل فى الرقية .. ؟!   الجواب …

تكرار الكوابيس

تكرار الكوابيس يجعلنا نضعها فى خانة السبب الروحانى .. بخلاف الكابوس العارض الذى يأتى أحياناً …

رسائل من الجن

شيخنا : يقولون ليس هناك نوع منامى اسمه “رسائل من الجن” كما تقولون .. وأن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *