الرئيسية / اللمسة الشفائية / الطاقة في الميزان / للطاقة الحيوية عدة مسميات كلها تحمل نفس المعنى

للطاقة الحيوية عدة مسميات كلها تحمل نفس المعنى

الحمد لله ..

أزبد وأرعد بعض طلبة العلم وبعض لاعقل لهم فضلاً على أن يكون طالب علم وبعض الممسوسين في مسألة الطاقة ومفهومها والعلاج بها .. ولم يجدوا حلاً لرد ماجهلوه عنها إلا أنها ألصقوها بديانة فلان وعلان .. وهذا ضعف واضح في البحث والتقصي .. فالهدم سهل غير البناء فهو صعب !

القاسم المشترك بيننا وبين البوذيين والفراعنة والهندوس والنصاري واليهود بل حتي الحيوانات هو هذا الكون الدي نحيا فيه جميعاً المسلم منا والكافر .. وخلق لنا ميزاناً وطبيعة تجمعنا جميعاً فوق الأرض وتحت الشمس .. فكل ماعلى الأرض خلقه الله لنا لنحيا ونعيش ونتعايش بغض النظر عن دياناتنا ومعتقداتنا .. ((هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً )) .

إذا الشمس والهواء والأرض والماء والخشب والمعادن ليست ملكاً أو خلقت للمسلمين فقط حتى نحجّر علي غيرنا .. وهذه هى الطاقة الحيوية التى بها تستمر الحياة .. فهل لانسان أن يبقي بلا أرض أو هواء أو ماء أو …

للطاقة الحيوية عدة مسميات كلها تحمل نفس المعنى .. ففي الهند سميت Prana , وفي الصين سميت Chi, وفي اليابان Ki, وفي الغرب Life Energy, وفي حضارة الهاواي Mana, وفي مصر القديمة أطلق عليها ( كا ).. ونسميه نحن بالطاقة الحيوية وهى ليست هوية دينية وكون هناك طقوس لبعض الديانات للاستفادة منها بصورة ما لايعني ردها ((لكم دينكم ولى دين)) .

الطاقة إذا خلق من خلق الله تعالى -وهذا الذى يهمنا كمسلمين – تملأ الوجود وتمد أجسامنا بالقوة والحيوية اللازمة للحياة والضرورية لعمل كل جزء وعضو من أجزاء وأعضاء الجسم بكفاءة وحيوية .

وتدخل هذه الطاقة إلى الجسم عن طريق مراكز للطاقة معينة متوزعة على طول الجسم تسمى بالعجلات .. وتنتقل هذه الطاقة من مكان إلى مكان آخر في الجسم أو من مكان إلى عضو معين أو من مركز طاقة (شاكرا) إلى الأعضاء الداخلية عن طريق ما يسمى بمسارات الطاقة ( الميريديانات ) .. ومراكز الطاقة مع مسارات الطاقة هي التي تكون الجسم الإثيري أو الجسم الطاقي أو الهالة المحيطة بالجسم .

إلى هنا لاوجود لديانة ولالكفر .. ماالإشكال ؟

الإشكال يكمن في أمرين ..

الأول :
الخلط بين العبادة وبين مصادر الطاقة .. واتضح فى بداية المقال أن طقوس الديانات لاتخلق الطاقة .. لأن الطاقة من خلق وهى موجودة سواء تعبد البوذى أم لم يتعبد .. وأنها للجميع .

الثانى :
أن من تكلم عنها وشرح مساراتها في الجسد ليس بمسلم .. والجواب أن الحجامة ليس من كيس المسلمين والإبر الصينية ليست من كيسهم وهى قائمة على ماتقدم تقريره من أمر العجلات والمسارات كذلك الكونغ فو كرياضة وغير ذلك مماوُلد فى رحم الحضارات الأخرى .

طيب لما تقبّل المسلمون هذا ولم يتقبلوا ذاك ؟ .. مع أن التجربة والتطبيق تثبت فضلاً عن التصوير والقياس .. وهل مسارات الإبر الصينية ومواقع الحجامة تظهر لك في أشعة أو تحاليل ؟! أما أتتك من الصينيين جيلاً بعد الجيل حتى وصلتك وطبقتها ؟!!

باختصار عندما اطلب منك تنفساً تفريغياً هذا يعني أعالجك بطاقة التنفس .. ولو طلبت منك غسلاً فقد عالجتك بطاقة الماء ولو وضعت يدى عليك ومسحت أو نفث فقدعالجتك بطاقة العلاج التى أو دعها الله فينا تماماً كالذي رماك بسهم عين لايُري ولايُسمع واخترق جسدك وأرداك صريعاً فعل هذا بقوة طاقة أودعه الله فيه .. والذى يجب أن تعلمه وتتعلمه أننى عندما أضع يدى على مناطق معينة على جسدك فإننى أضعها على نفس مناطق الحجامة والإبر .. فإن أحللت ذلك أحللت ذاك .

والله أعلم .

 

أبو همام الراقى

شاهد أيضاً

نقل عرش بلقيس

اختلف أهل العلم فى ماهوية الناقل لعرش بلقيس وكيف سيتم نقل عرش ملموس قبل يرتد …

الريكى ليس هو العلاج باللمسة الشفائية

( الريكى ليس هو العلاج باللمسة الشفائية و بطاقة المعالج المتبع عندنا والمبتكر من قبلنا …

النصائح البرّاقة للمعالجين بالطاقة

الحمد لله حمداً يليق بجلاله وعظيم سلطانه .. أى علاج هو علاج بالطاقة .. سواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *