الرئيسية / اجتهادات في العلاجات / العلاج بطاقة التنفس مع طاقة الماء

العلاج بطاقة التنفس مع طاقة الماء

معظمنا نعتبر التنفس مسألة اعتيادية. نعلم أن بواسطته يتم تزويد خلايا الجسم بالأوكسجين الذي تمس له الحاجة في عملية الأيض أو الإستقلاب الضرورية لكل خلايانا وباقي أعضائنا، بما في ذلك الدماغ .

وعن طريق التنفس يتم أيضاً تنقية أجسادنا من أحد المخلفات السامة لتلك العملية: ثاني أكسيد الكربون. كل هذا يبدو بسيطاً بحيث لا نوليه اهتماماً خاصاً. لكن اليوغا تقول والعلم الحديث يؤكد أن هناك طريقة صحيحة وطريقة خاطئة للتنفس. إن من يجلس جلسة غير معتدلة، ومن يسير بصدر هابط لا يمكنه أن يتنفس كما يجب. لأن هذه الأوضاع تسبب ضغطاً للحجاب الحاجز والرئتين وتحول دون تمدد الرئتين بشكل كامل والحصول على الكمية الكافية من الأكسجين الضروري لتنقية الدم المنساب إلى الأعضاء الحيوية .

عندما تتنفس شهيقاً، إن شعرت بتمدد في الجزء الأسفل من الرئتين فستستنشق الكمية الصحيحة من الأكسجين. كما سيتم تحويل كل الدم غير النقي إلى دم أحمر منقى كمددٍ جديد من الحيوية المنسابة إلى أعضاء الجسم .

لقد أثبتت بحوث العلماء أن التنفس غير الصحيح لفترة طويلة يمثل عائقاً أمام الصحة الجيدة نفسياً وبدنياً. ويقرر جراح القلب الدكتور آلان هايمس من مدرسة مينيسوتا للعلوم الطبية في مينيابولس أنه عندما نتنفس من الصدر دون السماح للبطن بالتمدد يتم سحب الهواء بشكل أساسي إلى المنطقتين الوسطى والعليا من الرئتين. لكن الجاذبية تتسبب في تجمع كمية أكبر من الدم في الجزء الأسفل من الرئتين بحيث يتعذر التخلص من ثاني أكسيد الكربون بكيفية فعالة. )) اهــ .

كنا قد قدمنا محاضرة صوتية عنأسرار الطاقة الشفائية وكيفية العلاج بطاقة التنفس على هذا الرابط

 

العلاج بطاقة التنفس

 

ونعود الآن ـ وبتوفيق من الله ـ لكى نتعرف على نوع آخر من العلاجات بطاقة التنفس ولكن مقترن مع طاقة الماء ..

نملأ حوض الاستحمام إلى منتصفه تقريباً أو يزيد بماء وكلما كان بارداً كان أفضل .. ونضع فيه من الملح مايجعل مذاقه مثل مذاق ماء البحر ولو رُقى الملح قبل وضعه لكان أفيد ..

ثم نجلس فى الحوض مستلقين على الظهر .. بحيث كامل الجسد فى الماء ولايخرج منا إلا الرأس فقط .. ونبقى على هذا الحال لعشرة دقائق ..

ثم نأخذ نفساً عميقاً حتى تمتلأ الرئتين .. نحبس النفس لمدة 10 ثوانٍ ثم نخرجه عن طريق الزفير ولكن ببطء شديد ..

نعيد هذا الفعل ثلاثة مرات …

ثم نأخذ شهيق قوى نملأ بها الرئتين ثم ننزل الرأس فى الماء حتى يكون جسدنا كله داخل الماء ..

وأنت داخل الماء قم بعملية الزفير من الفم ببطء كما كنت تفعل خارج الماء ..

كرر مافعلت عدداً من المرات بحسب القدرة ..

ثم كرر مافعلت وأنت مستلقٍ على بطنك فى الحوض !

وبهذا قد تكون ق تخلصت من الطاقة السلبية أو بعضها فى جسدك عبر طاقتىّ التنفس والماء .. لتخرج نشيطاً أو أنشط من ذى قبل بإذن الله تعالى ..

ننصح من كانت إصابتهم متطورة أن يقوموا بالمغطس فى وجود شخص آخر تحسباً لأى طارىء والله الموفق.
أبو همام الراقى

شاهد أيضاً

يشتكى من حرارة فى جسده

من يشتكى من حرارة فى جسده .. حرارة مرض روحانى أو سخونة برد .

وصفة لنوم الطفل

فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًاً {فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًاً } الكهف

﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *