الرئيسية / اجتهادات في العلاجات / الحلّ .. فى الاغتسال بالخلّ

الحلّ .. فى الاغتسال بالخلّ

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :” نِعم الإدامُ الخلُّ ” الحديث رواه مسلم (4/16) و أحمد (3/301) .
و قال : ” اللهم بارك في الخلِّ فإنَّه كان إدام الأنبياء قبلي ” رواه ابن ماجة (3318) ،و ضعيف الجامع (5973) .

للخلّ فوائد عظيمة .. تراجع فى مظانها .. والذى يهمنا الآن .. هو تقوية وفتح عجلة الجذر المغلقة فى نهاية العمود الفقرى ” عجب الذنب ” ..

هذه العجلة التى وظيفتها السيطرة على الفعاليات الحيوية وعلى صحة قاعدة العمود الفقري ، الساقين ، العظام ، القدمين ، المستقيم ,، وعلى صحة الجهاز المناعي للجسم … هذه العجلة التى لهذا تأثير على المستوى الطاقى للعمود الطاقى الذى قد يصاب إصابة نسميها ” عميقة ” تؤثر على كامل العمود الفقرى ويحدث تقوّس مبّكر للظهر كما هو ملاحظ عن الشيوخ والعجائز .

العلاج :

الجلوس فى حوض الاستحمام به 2 لتر من خلّ التفّاح أو العنب الأصلى .. لمدة 20 دقيقة يومياً يوماً بعد يوم لمدة أسبوع .. مع التنفس التفريغى داخل الحوض .

قد يقول قائل أن الحمام به ظاقة سلبية .. وها قياساً على حمّام بيته ربما .. ولكن الكثير من الحمّامات نظيفة وبها حتى الورود والأزهار للزينة .

وفى الوقت نفسه يساعد هذا الاغتسال على قلع العين أو تخفيفها وخفض حرارة الجسد .. وسحب الدهون من على منطقة البطن .. فستلاحظ بعد خروجك من الحمام وكأن جسمك مشدود .. والاغتسال بلماء البارد أفضل ولو كان الماء دافئاً فلابأس .
والله الشافى .

 
أبو همام الراقى

شاهد أيضاً

﴿ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ …

كيف نغلق الجسد ؟

الإجابة : تُخرج الطاقة السلبية كاملة لأن الطاقة السلبية قد تُحدث خرقاً وهو الثغر والتهتك، …

التنفس التفريغى الصحيح

من نعم الله علينا أن وفقنا لما فيه خير ونفع لأنفسنا وللمسلمين .. ومن هذه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *